حسناء | اخبار ساخنة | أخيرا تستطيع النساء السعوديات القيادة

أخيرا تستطيع النساء السعوديات القيادة

مجلس الشورى يوافق على قيادة المرأة السعودية للسيارة

مجلس الشورى يوافق على قيادة المرأة السعودية للسيارة

مجلس الشورى يوافق على قيادة المرأة السعودية للسيارة

 

نشرت جريدة البيان الإماراتية البارح خبرا يقتضي السماح للنساء السعوديات قيادة السيارات أخيرا لكن بشروط كثيرة تابعو الموضوع لمعرفة المزيد عن هذا القرار

أوصى مجلس الشورى في السعودية، هيئة استشارية، بالسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، إلا أنه اشترط أن لا يقل عمرها عن 30 عاماً وأن يكون لبسها محتشماً ولا تضع مساحيق تجميل بتاتاً.

وقالت مصادر في المجلس: إن التوصية التي لم يعلن عنها حتى الآن، والتي رفعت من المجلس إلى ديوان مجلس الوزراء متضمنة تعليمات بشأن قيادة النساء للسيارات وكيفية تنظيمها، مشيرة إلى أن المجلس اشترط أيضاً موافقة ولي أمر المرأة على قيادتها السيارة، كما اشترط الحصول على رخصة قيادة من مركز تعليم القيادة النسائي، والسماح للمرأة بالقيادة داخل المدينة فقط ولا يسمح لها بالقيادة خارجها من دون محرم سواء القرى أو الضواحي.

وحدد المجلس أوقات قيادة المرأة للسيارة «من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة الثامنة ليلاً من السبت إلى الأربعاء، وفي يومي الخميس والجمعة من الساعة الثانية عشرة بعد الظهر إلى الساعة الثامنة مساء»، مؤكداً ضرورة أن تحمل معها هاتفاً للحالات الطارئة.

وقال المجلس في اقتراحه لهيئة مجلس الوزراء على المرأة التي ستقود السيارة «الاتصال بمركز المرور النسائي في حالات التعديات والمشاكل أو عطل السيارة». واشترط دفع مبلغ مالي معين مسبقاً في حساب الرخصة لدى المرور النسائي، مخصص لتصليح الأعطال عند الحصول على الرخصة.


إضافة تعليق على الموضوع

Scroll To Top