حسناء | صحة و جمال | العناية بالشعر | تشقير الشعر بمواد طبيعية

تشقير الشعر بمواد طبيعية

نصائح و وصفات لتشقير الشعر بمواد طبيعية

تعد الصبغات الكيميائيّة التي تجدينها في الأسواق العامل الأول وراء تدمير الشعر وظهور الشعر الأبيض وتساقط الشعر أيضاً، من هنا نقدّم لك خلطات طبيعية، لصبغ الشعر والحفاظ عليه.

تشقير الشعر بمواد طبيعية

نصائح و وصفات لتشقير الشعر بمواد طبيعية

الطريقة الأولى

صبغة البابونج لتفتيح لون الشعر والحصول على لون أشقر

المكوّنات :5 ملاعق كبيرة بابونج، و425 مل ماء مغلي، 8 ملاعق كبيرة من بودرة الكاولين وهو صلصال نقي يصنع منه الفخّار الفاخر، بياض بيضة واحدة.

التحضير: ينقع البابونج في الماء المغلي لمدة 25 دقيقة، وعندما يبرد الماء، يُصفّى منه حوالى 285 مل (أكثر من نصف الكمية بقليل) ويضاف هذا المنقوع للكاولين والبيض، ويخلط الثلاثة جيداً للحصول على عجينة متجانسة. تفرد العجينة على الشعر، وتبقى لمدة 20-50 دقيقة، ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ.

للحصول على شعر أشقر يكرر عمل هذه العجينة عدة مرات.

الطريقة الثانية

ثلاث ملاعق من الكركم

عشرة ملاعق كبيرة حناء

مقدار مناسب من الماء الساخن

ليمونتان معصورتان

ملعقة من خل التفاح

لتحضير هذه اصبغة قومي بمزج جميع المكونات مستثنيةً عصير الليمون ثم اتركيها تتخمر لمدة ثلاث ساعات و بعدها اضيفي عصير الليمون و ضعيها على شعرك من ساعة الى ثلاث ساعات حسب درجة اللون التي ترغبين بها

الطريقة الثالثة

المكوّنات: ملعقتان كبيرتان من بودرة الحنّاء و570 مل ماء ملعقة كبيرة من الكركم و عصير ليمونة .

التحضير: تغلى الحناء في الماء، ثم يُترك المغلي و ملعقة كبيرة من الكركم لمدة 10 دقائق ليزداد تركيزها، ثم يُصفى و تضاف له عصير ليمونة ويعبأ في زجاجة. يستخدم هذا المستحضر في شطف الشعر بعد غسله بالشامبو، وعادة يحتاج الأمر إلى تكرار الشطف عدة مرات للحصول على لون مناسب.


غير مسموح بالتعليقات على هذا الموضوع.

Scroll To Top