حسناء Exit Reader Mode

حقيبة الولادة و مستلزمات الأم

كيفية تحضير حقيبة الولادة الشاملة لجميع مستلزمات الأم في المستشفى

حقيبة الولادة و مستلزمات الأم في المستشفى

سبق و حضرت لكم موضوعا عن حقيبة البيبي أو الطفل الشاملة لكل مستلزماته في المستشفى يوم ولادته. أما الان فالموضوع يتعلق بالام, فهي تماما مثل المولود الجديد بحاجة إلى أشياء أثناء و بعد الولادة لتكون مرتاحة أثناء تلك اللحظات الجميلة. إذا كانت الولادة طبيعية فالأم تقضي غالبا 3 أيام في المستشفى كحد أقصى أي ثلاث ليالي. أما إن كانت ولادتها قيصرية فغالبا ما تمكث في المشفى خمسة أيام فما فوق, لهذا يتوجب عليك توقع كلتا الحالتين و عمل احتياطاتك. أما ما سأوضحه اليوم فهو عن الحالات حيث تكون الولادة طبيعية و هي بنائا عن تجربتي الخاصة 😉

مستلزمات الأم عند الولادة

بعد الولادة ستحتاجين لأخذ حمام دافئ لذا ستحتاجين إلى برنص أو فوط استحمام و شامبو و صابون استحمام و كذلك المشط و فرشاة الاسنان و المعجون. هناك مستشفيات توفر لك كل هذا من المفروض أن تتأكدي من ذلك قبل توضيب حقيبتك لكي لا تأخذي أثقالا أنت في غنى عنها.

حقيبة الولادة و مستلزمات الأم – مستلزمات الحمام

خذي حمالات خاصة للرضاعة ستسهل عليك الرضاعة و تأكدي من أن تكون بمقاس أو مقاسين أكبر من مقاس حمالاتك أثناء الايام الاخيرة من الحمللأن تكون الحليب يجعل ثديك صلبا و أكبر حجما كما أنك بلباس الحمالات العادية سيصعب عليك الرضاعة إذ عليك خلعها كل مرة ترضعين فيها طفلك. خذي أيضا كيلوتات قابلة للرمي على أن تكون قطنية و مريحة إن لم يكن المشفى مسؤولا عن توفيرها. و لا داعي لأخذ حزام قطني للم البطن لأن هذا متوقف على ما ستقوله لك الطبيبة التي ستقوم بتوليدك.

حقيبة الولادة و مستلزمات الأم – الملابس الداخلية

خذي معك ثلاث بيجامات قطنية مريحة و تأكدي من أن القطعة العلوية واسعة العنق أو بأزرار من الأمام لتسهيل عملية الرضاعة

حقيبة الولادة و مستلزمات الأم – بيجامات

من الضروري التقاط صور بعد الولادة مع البيبي أو استقبال الزوار لمباركة المولود الجديد, لذلك من الأفضل أخذ علبة المكياج الخاصة بك مع الحرص على أخذ أشياء خفيفة لتغطية التعب الذي ستتعرضين له عند الولادة فقط دون الإكثار من المكياج. و لا تنسي السبري و البارفان المفضل لديك لتكوني جميلة و رائحتك عطرة حتى بعد الولادة مباشرة فما من شيئ يمنع ذلك

حقيبة الولادة و مستلزمات الأم – مكياج

إن لم تكن المستشفى توفر لك الشبشب من الأفضل أن تأخذيه لأنه ضروري جداااا. خذي أيضا حفاضات للثدي فهي مهمة تلصق داخل الحمالات لتمنع البلل للمرضعات حيث أن الحليب يتدفق لا إراديا. كذلك خذي حفاضات نسائية أولويز أو النوع الذي تفضلين حتى لو كانت المستشفى توفرها, كوني متأكدة أنها من حجم كبييير و مخصصة لما بعد الولادة.

حقيبة الولادة و مستلزمات الأم – شبشب

حقيبة الولادة و مستلزمات الأم – حفاضات

من المهم جدا تحضير الملف الصحي لأن طبيبك سيحتاجه و الإدارة في المستشفى و لكي لا يتكلف زوجك عناء العودة إلى المنزل و البحث المطول و تأخير إجراءات المشفى.

لحظات ما بعد الولادة عموما هي لحظات مؤثرة و رائعة و تستحق التخليد. لذلك أنصحك بشدة بأخذ كاميرا أو ألة تصوير مع الشاحن. و لا تنسي طبعا شاحن موبايلك أو حتى حاسوبك الخاص أو التابليت للتسلية إن لم تتوفر الغرفة على جهاز تلفاز.

حقيبة الولادة و مستلزمات الأم – أجهزة إلكترونية

تعلمي الان كيفية تحضير حقيبة الولادة الشاملة لمستلزمات البيبي في المستشفى