حسناء Exit Reader Mode

الدخول المدرسي في ظل فيروس كورونا

فيروس كورونا، أو ما أصبح يعرف بكوفيد 19 ما يزال يهدّد حياة الكثيرين، خصوصا كبار السّن وذوي الأمراض المزمنة. لذلك، الدخول المدرسي هذه السنة سيكون مختلفا عن باقي الأعوام الماضية. نظرا للظروف الراهنة وضرورة استئناف الدراسة، عملت معظم الدول على توفير نظام تعليمي عن بعد، كما شهدنا في الثلث الأخير من السنة الماضية، ونظام تعليمي اعتيادي مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة ضمن المخطط التعليمي المخصص للدخول المدرسي 2020 في ظل أزمة كورونا.

تشهد العديد من الدول ارتفاعا ملحوظا في عدد الإصابات بكوفيد 19 مؤخرا، ما يجعل الدخول المدرسي صعبا على مختلف الفئات الاجتماعية سواءا عن بعد أو مع حضوري. في هذا الموضوع، سنطرح مميزات وعيوب النظامين اللذين تمّ طرحهما، وسنزوّدكم ببعض النصائح التي على الآباء اتباعها للاحتياط من الاصابة بفيروس كورونا.

هل أختار نظام التعليم عن بعد أو النظام الاعتيادي؟

بعض الحكومات والمدارس وفّرت فرصة للاختيار بين العودة للمدرسة والحضور بشكل اعتيادي، أو باتّباع نظام التعليم عن بعد كما تبنّته بعض المؤسسات التعليمية في أواخر السنة الفارطة مع تفشي فيروس كورونا المستجد. لمساعدتكم على الاختيار بين هذين النظامين، إليكم قائمة بدواعي اختيار النظام التعليمي عن بعد:

احتياطات الدخول المدرسي للوقاية من كوفيد 19

إن كنتم قد اخترتم نظام الحضور عند الدخول المدرسي، فهذه بعض النصائح والاحتياطات التي يجب عليكم اتباعها لتجنّب الإصابة بكوفيد 19:

كل ما عليكم هو اتّباع الخطوات التي سبق ذكرها للحفاظ على سلامتكم وسلامة أطفالكم. إن كان لديكم أي أسئلة عن كوفيد 19 أو الدخول المدرسي، كل ماعليكم فعله هو التواصل معنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي  وترك رسالة عبر الخاص. نتمنى لكم دخول مدرسي 2020 آمن وموفّق.