حسناء Exit Reader Mode

دعاء نهاية العام الهجري

دعاء مستجاب بمناسبة رأس السنة الهجرية 1440

اليوم ليلة وداع السنة الهجرية و استقبال سنة هجرية جديدة مليئة بالأفراح و المسرات بإذن الله تعالى. أقدم لكم في هذا الموضوع دعاءا جميلا من أدعية رأس   السنة. عسى أن يكون دعاء نهاية العام الهجري 1440 مستجابا. ما عليكم إلا إبداء النية و شكر الله تعالى على ما سيكون و ما قد كان، ثم الدعاء بقلب خاشع بعد الوضوء و صلاة ركعتية لله. لا تنسونا و المسلمين أجمعين من دعائكم.

بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية 1440 يتمنى لكم موقع حسناء سنة سعيدة و كل عام و أنتم بألف خير، و كل عام و نحن إلى الله أقرب. و بهذه المناسبة السعيدة أدعو إلى الله أن يغفر كل ذنوب المسلمين و أن يرحمنا و يرحم موتانا و يتقبل منا صالح أعمال السنة الفارطة. 

بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد عليه أزكى الصلاة و السلام

الحمد لله كثيرا على كل نعمه التي رأينا منها و التي لم نر! اللهم يا كريم، يا ذا الجلال و الإكرام، يا من رحمته وسعت كل شيء. الهم قد مضى علينا عام أنعمت علينا فيه من نعمك ما لا نستطيع أداء الشكر عليه. و حفظتنا فيه من كل سوء أو مكروه ما كنا لنستطيع دفعه لولاك. قد عصيناك فاغفر لنا ما تقدم و ما تأخر من ذنوبنا. قد أطعناك فتقبل منا صالح الأعمال و ما نوينا منها و ما استطعنا اتمامه في عامنا هذا. اللهم يسر لنا طاعتك ما حيينا، و ابعد عنا سخطك و النار، اللهم ارض عنا و وفقنا إلى ما فيه خير لنا في دنيانا و أخرانا. اللهم اقض حوائجنا ما ذكرنا منها و ما لم نذكر، فإنك عليم بكل شيء.