حسناء Exit Reader Mode

تجهيز شنطة السفر

طرق سريعة و فعالة لتجهيز شنطة سفرك

نصائح لتجهيز شنطة السفر

اقترب فصل الصيف و العطلة الصيفية على الأبواب. الكل يرغب بالسفر دون بدل جهد كبير في تجهيز شنطة السفر التي غالبا ما تترك للحظة الأخيرة! أقدم لكم اليوم موضوعا مهما عن كيفية ترتيبو تجهيز شنطة السفر بطرق ونصائح فعالة لقضاء رحلة ممتعة دون نسيان شيء:)

النصيحة 1:

لمدة سفر تتراوح بين 3 إلى 4 أيام اختاري حقيبة سفر صغيرة بعجلات خفيفة الوزن و متينة. لمدة تتجاوز الأسبوع اختاري شنطة سفر كبيرة متينة و خفيفة بعجلات و يمكنك أخذ شنطة ظهر أو حقيبة يد من الحجم الكبير. في جميع الأحوال اختاري حقيبة ذات جودة عالية و خفيفة الوزن و ذات لون مميز حتى تتعرفي عليها بسهولة عند الهبوط من الطائرة مثلا.

النصيحة 2:

حضري قائمة أكتبي عليها كل ما تحتاجينه لسفرك من الأكثر أهمية إلى الاشياء الثانوية. هذه العملية هي الأكثر أهمية في تجهيز الحقائب لأنها تحميك من التوتر خصوصا إذا لم يكن لديك وقت لتجهيز الحقيبة إلا في اخر لحظات قبل السفر مباشرة

النصيحة 3:

لا تنسي حقيبة الإسعافات الأولية. حتى لو كنت ذاهبة إلى مكان يحتوي علها كمنزل العائلة فهي ضرورية على الأقل في الطريق أو لتحملي فيها الأدوية التي تحتاجينها و إسعافات أولية خفيفة ضعيها في كيس أو شنطة صغيرة بارزة و خفيفة الوزن.

النصيحة 4:

حاولي قدر الإمكان عدم أخذ السوائل أو أخذ كميات قليلة منها كقارورة عطرك التي لا يجب أن تتجاوز 100 ميللتر. لو لديك سوائل أخرى غلفيها جيدا بأكياس بلاستيك و ضعيها في الشنط التي لن تأخذيها على متن الطائرة لو كانت رحلة بالطائرة.

النصيحة 5:

اكتبي اسمك و بلدك و رقم هاتفك على المكان المخصص لها في الحقيبة لكي تحفظيها من الضياع.

النصيحة 6:

حاولي قدر الإمكان تقليل عدد أحذيتك مثلا خذي حذاءا أو اثنين يتناسبان مع كل ملابسك. لكسب المكان في الحقيبة لفي كل شراباتك و ضعيها داخل الأحذية

النصيحة 7:

خذي أقل ما يمكن أخذه من المكياج و مستحضرات التجميل الضرورية و ضعيها في شنطة صغيرة من الأفضل أن تكون بلاستيكية ليبقى بارزا و يسهل عليك العثور على ما تحتاجينه. ضعيها في حقيبة يدك لاستعمالها وقت ما تشائين.

النصيحة 8:

احرصي على وضع كل الأشياء الثمينة داخل حقيبة يدك مثل اللابتوب أو الكاميرا أو الموبايل أو الذهب و الاكسسوارات الثمينة و إياك و نسيان الشواحن و السماعات لو كنت متعودة على استعمالها.

النصيحة 9:

رتبي ملابسك بأقسام و لفيها بدلا من طيها لكسب مكان في الشنطة و رتبيها بطريقة تضعين فيها الأشياء التي ستستعملينها أولا في السطح أو مقدمة الحقيبة. احرصي على لف الأشياء القابلة للكسر جيدا بقطع من ملابسك أو الفوط لكسب المكان أو استعملي البلاستيك المخصص لها.

النصيحة 10:

دائما اتركي مكانا في الشنطة و لا تملئيها كلها ليكون لديك مكان تضعين فيه الهدايا أو المشتريات التي ستعودين بها.

اضغطي هنا لمعرفة كيفية تجهيز شنطة السفر لأطفالك!

اختيار شنطة صغيرة و مميزةاختيار شنطة كبيرة و خفيفة و ذات لون مميزعدم نسيان حقيبة الإسعافات الاوليةوضع السوائل و الكريمات في العلب المخصصة لهاأخذ ما قل و دل من المكياجوضع الأشياء الثمينة في حقيبة اليدعدم تجاوز الوزن المسموح بهطرق و كيفية ترتيب الملابس داخل الشنطةاحترام قوانين الامتعة في الطيارة

[fblike]