حسناء Exit Reader Mode

ما هي المنتجات العضوية ؟

ما المقصود بمستحضر عُضوي؟ ما الفرق بين المنتجات العضوية والمنتجات الطبيعية؟ ما الذي يجعل المنتج العضوي هو الخيار الأمثل لكِ ولعائلتك؟ كل هذه الأسئلة ستعرفين إجابتها في هذا المقال. اقرئي التفاصيل وتعلّمي المزيد عن مستحضرات التجميل التي تُشكّل حيِّزاً كبيراً من حياتك واهتماماتك.

ما الفرق بين المنتجات الطبيعية والمنتجات العضوية؟

المستحضرات الطبيعية هي تلك التي تحتوي على أكثر من 95% من العناصر الطبيعية. أما المستحضرات العضوية فهي منتجات طبيعية يتم تحضيرها باستخدام طرق طبيعية لا تتضمن تدخلا كيميائياً مثل رشّ المبيدات الحشرية والأسمدة الكيميائية. يُمنع منعا باتاًّ استعمال أي عناصر مُعالَجة أو معدّلة وِراثياً في تركيبات المستحضرات العضوية؛ ما يجعلها طبيعية، غير ضارة وصديقة للبيئة في نفس الوقت. كما أنها غير خاضعة لتجارب مخبرية على الحيوانات.

كيف تتعرَّفين على المنتج العضوي؟

هل ورد إلى ذهنك يوماً أن العديد من المنتجات المعروضة في الأسواق تدّعي كونها طبيعية أو عضوية؟ هذا فعلا ما يحدث! ما يجعل المستهلِك معرّضا للاحتيال بشرائه منتجات قد لا تؤدي وظيفتها، لا بل وقد تكون ضارة أحيانا. لمعرفة ما إن كان المنتج عضوياً كل ما على المستهلك عمله هو التأكد من تواجد علامة المنتجات العضوية “Cosmos Organic” على الغلاف أو “Cosmos Natural” لمعرفة ما إن كان طبيعيا، ثم النظر إلى قائمة المكونات والتأكد من أنها خالية من المواد الكيميائية المحظورة كالبرابين والسيليكون وغيرها من المواد التي تم منع استخدامها في العديد من الدول، والتي قد تؤثر على البشرة والصحة عموما إن تم الإفراط من استعمالها.

لماذا عليك اختيار المنتجات العضوية؟

 

ما يميز مستحضرات التجميل المعتمدة من طرف هيئة المواصفات والمقاييس، والتي تصدر شهادات مطابقة المنتجات العضوية، عن غيرها هو كونها مركبة من عناصر عضوية 100%، طبيعية وخالية من غالبية العناصر الكيميائية التي قد تسبب حساسية للبشرة أو أضراراً صحية على المدى البعيد. مستحضرات العناية بالبشرة والشعر المعتمدة وغيرها من المنتجات المستخرجة من خيرات الطبيعة والمُعدّة خصّيصا لجعلك أكثر أنوثة وجمالاً هي دليلك لعالم استثنائي مليء وصفات علاجية لجميع أنواع البشرة تلعب دورا مهما في مساعدتها على الحفاظ على النضارة والترطيب من الأعماق ومكافحة علامات الشيخوخة.

هذا إضافة إلى أنك ستساعدين في الحفاظ على البيئة باختيارك منتجات مستخرجة من مكونات تم زراعتها في بيئة صحية مبنيّة على مواد صديقة للبيئة.