حسناء Exit Reader Mode

مراحل تكون الجنين

4-5 أشهر: الجنين يتفاعل عندما يسمع كلام أمه، أو عندما تضع يدها على بطنها. ...

مراحل تكون الجنين بالصور و الشرح

هذه الصور مأخوذة بالأبعاد الثلاثة لمراحل تكون الجنين منذ أول تلقيح للبويضة إلى أن يصل إلى مرحلة الولادة. تسعة شهور مليئة بالأسرار و المغامرات يمر بها هذا الكائن الصغير داخل بطن أمه. شاهدو بالتفصيل هذه الصور المعبرة لما يحدث داخل رحم المرأة الحامل. بدخولكم لكل صورة ستجدون تعليقا مفصلا حول كل صورة و ما يحدث بالتفصيل خلال كل شهر لا بل خلال كل أسبوع من فترة الحمل.
هذا الموضوع لا يقتصر على النساء الحوامل، بل ينبغي لأزواجهن أيضا رؤيته و للجميع فمن الممتع معرفة ما مررنا به جميعا قبل ولادتنا لمعرفة عظمة الخالق. متابعة هذه المراحل يفيدكم أيضا في استيعاب التغيير الفيزيولوجي الذي يحدث أثناء فترة الحمل مع مقارنة الوزن الطبيعي للجنين بالوزن الذي تجدنه عند الخضوع للأشعة الصوتية.

من 100 إلى 300 مليون نطفة تودع في المهبل....الحيوانات المنوية المشوهة تسارع للتخلي عن السباق. و رحلة طويلة وصعبة تنتظر الآخرين. ...بضع مئات من الحيوانات المنوية تصل أخيرا للبويضة. برؤوسها، تبدأ باختراق غشاء البويضة،...في هذه المرحلة، البيضة (احادية الخلية)، التي شكلتها البويضة والحيوانات المنوية، يكون قياسها واحد على عشرة ميليمتر. ...تصل البيضة إلى الرحم. تتخلص غشاء البويضة، ثم تلتصق بسرعة بجدار الرحم. ...الأسبوع الاول: أخدود يحفر على سطح الجنين. ....3 أسابيع : يبدأ القلب في النبض في هذه الحبة الصغيرة ذات 2 ملليمترات....6 أسابيع: 3 غرامات، 3 سنتيمترات الجنين يأخذ شكلا أكثر وأكثر إنسانية....شهرين: نستطسع الآن تمييز الأنف، على الرغم من انه مسطح، جبين بارز، شفاه سميكة، ...2-3 أشهر: 45 غراما و 10 سم قلبه ينبض فعليا. عيون والأنف والشفتين والذقن كلها في مكانها ...2-3 أشهر: الجنين لا يسمع بعد الأصوات ولكن يشعر بضربات قلب و حركات والدته....2-3 أشهر: الخلايا العصبية المكتسبة في الشهر الأول، تربط ببعضها البعض. ...2-3 شهور: مع ارتباط الخلايا العصبية، يبدأ الجنين بالحركة. يمدد ...3 أشهر: 65 غرام، 12 سم أخيرا نرى أعضائه التناسلية الخارجية. بعض الآباء يمكنهم بالفعل معرفة إذا كان فتاة أو صبي. ،...الشهر 3 : جميع الأطعمة الغير المهضومة من قبل الأم يستفيد منها الجنين. ...4 أشهر: 160 غرام، 18 سم الأم تبدأ فعليا بالشعور "بركلات الجنين" . ...الشهر 4 : تتمدد الساقين والذراعين والجذع، و لحسن الحظه، ...4-5 أشهر: 240 غرام، 20 سم الأذن الداخلية في مكانها. الجنين لم يعد يسمع الأصوات الاتية من خارج. ...4-5 أشهر: الجنين يتفاعل عندما يسمع كلام أمه، أو عندما تضع يدها على بطنها. ...5 أشهر: 400 غرام، 23 سم ينمو الشعر، ويتم رسم الحاجبين، تظهر الرموش، و ينحت الأنف ... 5 أشهر: لعدة أسابيع، يكون الجنين حساسا للصوت والذوق واللمس. ...الشهر 5: في بطون أمهاتهم، جميع الأطفال لديهم عيون زرقاء. عند الولادة، ...الشهر 5: بعد أن يفتح عينيه، يقضي الجنين وقته في التدقيق في محيطه. يكتشف جسده، ...5-6 أشهر: 500 غرام، 26 سم من وقت لآخر، يبتلع الجنين السائل الأمنيوسي ليتمرن على البلع ...5-6 أشهر: انه صبي! هنا، يتم تطوير الحديبة التناسلية تاركة مكانا للخصيتين والقضيب.5-6 أشهر: انها فتاة! هنا، يتم تطوير الحديبة التناسلية داخل الجسم وتتحويل إلى مهبل. ...6 أشهر: 650 غرام، 30 سم يستمر التحجر. عند الولادة، يكون لدى الطفل 300 عظم. ...الشهر 6: في هذه المرحلة، جلد الطفل يصبح أكثر سماكة. يتم تغطيته بإفرازات - الدهن الجبيني ...7 أشهر: 1.15 كجم، 35 سم يصل الطفل إلى عتبة حرجة. جهازه العصبي ناضج...الشهر 7: الدهون تبرز بين العظام والجلد. سوف تقوم بحمايته من البردعند ولادته. ...الشهر 7: الطفل يشعر أكثر فأكثر بالضيق في رحم أمه. وسيدخل تلقائيا في "وضع الجنين" ...8 أشهر: 1.9 كجم، 41 سم إيماءات الطفل تصبح دقيقة بشكل متزايد. يبدأ بحك وجهه وخدشه ... الشهر 8: يتابع دماغ الطفل نموه. كما يسمح له بالتعرف على محيطه، واتخاذ القرارات، ...الشهر 8: الحدث الأهم في هذا الشهر، هو التغير في وضعية الجنين. ...8-9 أشهر: 2.2 كجم، 43 سم في هذه المرحلة، يمكن أن يولد الطفل في أي لحظة، ...9 أشهر: 3.3 كجم، 50 سم حان اليوم المنتظر! مع قوة الانقباضات، يبدأ الطفل بالهبوط. ...الولاد: عنق الرحم يتمدد بشكل كامل: يمكن الان بداية عملية الولادة. ...

أتمنى أن تكونو قد استفدتم من هذا الموضوع. على كل النساء الحوامل مشاهدة هذا الموضوع لمعرفة ما يحصل في بطونهن خلال فترة الحمل. هذا يساعد على معرفة ما يجب تجنبه و ما يجب فعله للعناية بصحة الجنين و ضمان ولادة جيدة و سهلة ان شاء الله. لا تترددو في ارسال تعاليقكن على هذا الموضوع مع كتابة تجاربكن الشخصية لتستفيد منها جميع القارئات و زوار الموقع.

[fblike]