حسناء Exit Reader Mode

تفتيح لون البشرة

كيفية تفتيح لون البشرة بمواد طبيعية

كيفية تفتيح لون البشرة بمواد طبيعية

الطريقة الأولى

يمكنك استخدام البطاطس بمفردها كعلاج منزلي لتفتيح بشرتك، كما يمكنك مزجها مع ملعقة كبيرة أو اثنتين من العسل، واتركي هذا الخليط على بشرتك المراد تفتيحها لمدة 15 دقيقة، حيث يمكنك استخدام هذا العلاج مرة أو مرتين يوميًا، و ستلاحظين الفرق بعد انقضاء عدة أسابيع من الاستخدام.

الطريقة الثانية

أخلطي نصف كوب من عصير الليمون الطبيعي مع 4 ملاعق من نشاء الذرة جيداً، وبعد الإستحمام إدهني جسمك بهذه الخلطة وأتركيها حتى تجف أو لمدة نصف ساعة. من ثم إغسليها بالماء الفاتر والصابون. كرري هذه الخلطة 4 مرّات في الأسبوع للحصول على نتيجة جيّدة.

الطريقة الثالثة

استعمال الحليب يعمل على شد بشرتك وتقشيرها، حيث يسمح بنمو الجلد الجديد، كما يمكنك الاستفادة من منتجات الألبان المركزة للحصول على بشرة نضرة.

الطريقة الرابعة

أخلطي 5 ملاعق من الحناء مع 8 ملاعق من السكر و5 ملاعق من القرنفل المطحون وملعقة كركم ناعم، من ثمّ ضعي الخليط في علبة. عند الاستخدام خذي منها ملعقتين وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من زيت اللوز المر وإدهني جسمك بها. أتركي الخلطة لمدّة ربع ساعة ثم إستحمي من بعدها. كرري هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع.

لا بد من ترطيب بشرتك باستمرار فجفاف البشرة قد يؤدي إلى اسمرار البشرة

الحصول على بشرة نقية نضرة خالية من البقع ليس بالأمر المستحيل، لكن المهمة الصعبة هي المداومة على استخدام هذه الوصفات، فهي تتطلب منك إرادة قوية والتزام كامل بمواعيدها حتى تلمسي الفرق

[fblike]