الرئيسية | المرأة الحامل | الصيام الصحي للمراة الحامل

الصيام الصحي للمراة الحامل

نصائح على المراة الحامل اتباعها في رمضان 

نصائح على المراة الحامل اتباعها في رمضان
نصائح على المراة الحامل اتباعها في رمضان

الصيام هو أمر يمكن المراة الحامل القيام به بشكل طبيعي إلا في بعض الحالات الطبية أو التعب و عدم قدرتها على الصيام خوفا على حياتها أو حيات جنينها. الدين أعطى رخصة الإفطار للمراة الحامل لكن لو كانت قادرة على الصيام فيجب عليها اتباع بعض النصائح و الإرشادات لصيام صحي في رمضان .

على المراة الحامل تناول 3 وجبات في اليوم لصيام امن

الإفطار:

على المراة الحامل تناول أغذية تحتوي على السكريات أثناء الإفطار ليقوم الجسم باسترداد ما تم حرقه خلال يوم الصيام. ولكن لا يجب عليها الاكثار فحبة تمر أو حبتين كافيتين. بيضة, بعض المكسرات و كأس حليب. و شوربة و من الإفطار إلى السحور عليها شرب الماء بكثرة و بشكل متكرر.

العشاء:

الوجبة الثانية بعد الإفطار بساعتين أو ثلاث ساعات. و يجب أن يكون خفيفا كما الإفطار.على المراة اجتناب تناول الأكل الثقيل كالطواجن و الكسكس… و من الافضل تناول اللحوم البيضاء كالدجاج أو الديك الرومي أو السمك . يمكنها كذلك تناول القطنيات كالعدس و الفاصوليا. مع إضافة الخضراوات بشكل أساسي.

السحور:

ضروري تناول وجبة السحور. على المراة الحامل تناول كميات قليلة مع التنويع في الاكل, التقليل من الملح في الأكل و عدم شرب الماءالكثير في اخر لحظة بل شربه على مراحل متكررة..

على المراة الحامل عدم إجهاد نفسها خلال صيامها في رمضان مع أخذ قيلولات و الراحة وعدم ممارسة الرياضة بشكل نهائي خلال الصيام لكن يمكنها ممارسة المشي من وقت لاخر بعد الإفطار. و خصوصا شرب الماء بشكل متكرر من الإفطار إلى السحور